عربي ودولى

ترامب يدعو إسرائيل إلى توجيه ضربة استباقية للمنشآت النووية الإيرانية

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الحكومة الإسرائيلية إلى اتخاذ موقف صارم ضد المنشآت النووية في إيران، مشيراً إلى ضرورة القيام بعمل عسكري سريع في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

في حديثه خلال فعالية في ولاية كارولاينا الشمالية، أشار ترامب إلى سؤال تم توجيهه للرئيس الحالي جو بايدن حول ما إذا كانت إسرائيل يجب أن تستهدف المنشآت النووية الإيرانية، حيث قال ترامب: “كان ينبغي أن تكون الإجابة اضربوا النووي أولاً واهتموا بالباقي لاحقاً”. هذا التصريح يأتي في الوقت الذي تتزايد فيه التوترات بين إيران ودولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث شهدت الأيام الأخيرة إطلاق إيران لوابل من الصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة.

وخلال هذا التصعيد، أكدت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن إيران أطلقت أكثر من 200 صاروخ باليستي على إسرائيل في عملية غير مسبوقة، مما أدى إلى دعوة الحكومة الإسرائيلية سكانها للجوء إلى الملاجئ.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني عن استهدافه لأهداف عسكرية حيوية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مهدداً بأن أي رد عسكري إسرائيلي سيكون مصحوباً بهجمات أكثر قوة وتدميراً.

“هذا الوضع يعكس ضعف الإدارة الحالية، وعلينا أن نكون استباقيين في التعامل مع التهديدات،” ترامب.

وأضاف ترامب خلال حديثه: “إن التهديدات الإيرانية لا يمكن تجاهلها، والوقت للتصرف هو الآن. يجب على الولايات المتحدة أن تدعم حلفاءها في المنطقة في مواجهة هذا الخطر.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى