عربي ودولى

الخامنئي: “طوفان الأقصى” أعاد إسرائيل 70 عاماً إلى الوراء

أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، آية الله علي الخامنئي، أن المقاومة الفلسطينية واللبنانية قد أحدثت تحولاً جذرياً في المعادلة الإقليمية، مشيراً إلى أن “طوفان الأقصى” قد دفع إسرائيل إلى التراجع عقوداً إلى الوراء.

في خطبة ألقاها باللغة العربية يوم الجمعة في طهران، شدد الخامنئي على أن الكيان الصهيوني بات يواجه تحديات وجودية غير مسبوقة. وقال: “جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصهيوني 70 سنة إلى الوراء”، مضيفاً أن “العامل الأساسي للحروب وانعدام الأمن والتخلف في هذه المنطقة هو الكيان الصهيوني”.

وأشاد المرشد الإيراني بدور الأمين العام السابق لحزب الله، السيد حسن نصر الله، الذي اغتيل في بيروت في سبتمبر 2024، واصفاً إياه بأنه “تخطى نطاق شعبيته وتأثيره حدود لبنان وإيران والبلدان العربية”. كما أشار إلى استشهاد الرئيس السابق لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران في يوليو 2024.

وفي رسالة موجهة إلى المقاومين في لبنان وفلسطين، قال الخامنئي: “أيها الشعب الصبور الوفي، هذه الشهادات وهذه الدماء المسفوكة لا تزعزع عزيمتكم، بل تزيدكم ثباتاً”.

وختم الخامنئي خطابه بالقول: “كل ضربة تنزل بهذا الكيان (إسرائيل) إنما هي خدمة للمنطقة بأسرها، بل للإنسانية كلها”، مؤكداً أن “أحلام الصهاينة والأميركيين إنما هي محض أوهام مستحيلة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى