عربي ودولى

الجيش الأمريكي يشن غارات على 15 هدفًا للحوثيين في اليمن

أعلن الجيش الأمريكي، يوم الجمعة، عن تنفيذ غارات جوية على 15 هدفًا في مناطق سيطرة جماعة الحوثي في اليمن، والتي شملت “قدرات عسكرية هجومية” تابعة للجماعة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان على منصة “إكس” إن الضربات الجوية نفذت في الساعة 17:00 بتوقيت صنعاء (14:00 ت.غ).

ورغم عدم تقديم تفاصيل دقيقة عن الأهداف أو المناطق المستهدفة، أوضحت “سنتكوم” أن الغارات تهدف إلى “حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للسفن الأمريكية وسفن التحالف والسفن التجارية”.

في المقابل، ذكرت جماعة الحوثي أن الغارات استهدفت العاصمة صنعاء ومدينة ذمار والحديدة ومحافظة البيضاء، مشيرة إلى أن الضربات شملت 4 غارات في منطقة الصيانة بصنعاء، و7 غارات على مطار الحديدة، بالإضافة إلى غارات أخرى في المناطق المذكورة.

تعتبر هذه الغارات الأعنف على اليمن منذ 126 يومًا، حيث كانت آخر غارات قوية في 31 مايو/ أيار الماضي، والتي أسفرت، وفق الحوثيين، عن مقتل 16 شخصًا وإصابة أكثر من 40 آخرين.

من جانبه، توعد علي القحوم، عضو المكتب السياسي للحوثيين، برد “قاس ومزلزل” على ما وصفه بـ”العدوان الأمريكي والبريطاني”، مشددًا على أن هذه الدول ستتحمل مسؤولية تصعيد الصراع في المنطقة.

في سياق متصل، أعلن زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أن إسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا نفذوا 39 غارة على اليمن هذا الأسبوع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى