عربي ودولى

إيطاليا تُجلي 178 من رعاياها في لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي

أعلنت إيطاليا، يوم الجمعة، عن إجلاء 178 من رعاياها في لبنان، في إطار أول عملية إجلاء لمواطنيها هناك بسبب التصعيد العسكري الإسرائيلي.

وذكرت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان لها أن الحكومة أجرت مساء أمس الخميس رحلة خاصة لإعادة رعاياها إلى الوطن، حيث تم نقلهم إلى العاصمة روما.

وأكدت الوزارة أنها ستنظم رحلات إضافية في الأيام المقبلة لإجلاء المواطنين الذين لم يتمكنوا من العثور على تذاكر مغادرة لبنان.

يأتي هذا الإجلاء في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على لبنان، الذي يُعد الأعنف والأوسع منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، أسفرت العمليات العسكرية عن مقتل 1156 شخصًا وإصابة 3191 آخرين، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، كما أدت إلى نزوح أكثر من مليون و200 ألف شخص وفقًا لبيانات رسمية لبنانية.

ومنذ بدء الاشتباكات مع فصائل لبنانية وفلسطينية، أبرزها “حزب الله” في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، سجلت إحصائيات رسمية مقتل 2011 شخصًا وإصابة 9535 آخرين في لبنان.

في المقابل، تستمر صفارات الإنذار في أنحاء إسرائيل على خلفية الهجمات الصاروخية والطائرات المسيّرة التي يشنها “حزب الله”، مستهدفة مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم إسرائيلي على الخسائر البشرية والمادية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى