إقتصادعربي ودولى

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي بعد تصريحات بايدن حول هجمات محتملة على إيران

شهدت أسعار النفط الأمريكي ارتفاعًا بنسبة 5% يوم الخميس، محققة مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، وذلك بعد تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي أشار فيها إلى مناقشات مع المسؤولين الإسرائيليين بشأن إمكانية استهداف منشآت النفط الإيرانية عقب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.

خلال مؤتمر صحفي، أكد بايدن أن الولايات المتحدة تشارك في مناقشات حول إمكانية توجيه إسرائيل ضربة لمنشآت النفط الإيرانية، مما أسهم في ارتفاع مؤشر النفط الأمريكي القياسي إلى 73.99 دولارًا للبرميل.

دانييل غالي، كبير محللي السلع في شركة “الأوراق المالية تي دي”، أوضح أن تصريحات بايدن كانت المحفز الرئيسي لهذا الارتفاع، مشيرًا إلى أن المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط تصل إلى أعلى مستوياتها منذ حرب الخليج الثانية.

على الرغم من دعمه لأمن إسرائيل وحقها في الرد على الهجمات الإيرانية، أكد بايدن أنه لا يؤيد هجومًا إسرائيليًا على المواقع النووية الإيرانية.

وفي ظل تفشي المجازر الإسرائيلية في غزة ولبنان، تجنب الإفصاح عن العقوبات التي تدرسها الولايات المتحدة ضد إيران، مما أثار التساؤلات حول موقف الإدارة الأمريكية من التصعيد الحالي.

في سياق متصل، ردًا على اغتيال القادة الفلسطينيين والإيرانيين، أطلقت إيران عشرات الصواريخ على إسرائيل، مما أسفر عن إصابات وأضرار مادية.

وتعهدت إيران بالرد على أي هجوم إسرائيلي على بنيتها التحتية، في حين أن القادة العسكريين والسياسيين في إسرائيل يعدون برد عسكري كبير على الهجوم الإيراني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى