مصر

رفض مصري لمحاولات تكريس وضع ينتهك سيادة لبنان

أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي تضامن بلاده الكامل مع لبنان، ودعم مؤسساته الوطنية في ظل “العدوان الإسرائيلي”، والعمل على الحفاظ على استقرار لبنان ووحدته وسيادته.

وشدد الوزير المصري، اليوم الخميس، على رفض أية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية، مشيرا إلى أن التصعيد الجاري ينذر بمخاطر إشعال المنطقة بشكل يؤدي إلى عواقب أمنية وإنسانية وخيمة.

وجاءت تصريحات عبد العاطي خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة حيث تناول فيه “العدوان الإسرائيلي على لبنان وقطاع غزة، وناقشا مجمل التطورات التي تشهدها المنطقة على مدى الأيام الماضية، والمساعي المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار والعمل على التهدئة وخفض التصعيد، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة”.

ويشهد لبنان تصعيدا إسرائيليا منذ الأسبوع الماضي، وتتواصل الغارات الجوية والقصف المدفعي على مناطق مختلفة من البلاد، وسجل لبنان، حتى الآن مقتل 1974 شخصا بينهم 127 طفلا و261 امرأة، فيما أصيب 9384 آخرين، بحسب وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض.

وفي الساعات الماضية، نفذت إسرائيل عملية برية محدودة داخل الحدود اللبنانية، فيما قال حزب الله اللبناني، إنه تصدى لقوات إسرائيلية “متسللة”، وأعلن الجيش الإسرائيلي عن قتلى ومصابين في صفوف ه.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى