عربي ودولى

حزب الله يعلن تفجير عبوتين ناسفتين ضد قوات إسرائيلية في جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني اليوم عن تنفيذ عمليتين عسكريتين ضد قوات إسرائيلية في جنوب لبنان، مؤكداً استمرار المواجهات في ظل التصعيد الأخير بين الجانبين.

وفقاً لبيان صادر عن حزب الله، قام مقاتلو الحزب بتفجير عبوتين ناسفتين استهدفتا قوتين إسرائيليتين في منطقتي “ترتيرة” ببلدة مارون الرأس و”يارون” جنوبي لبنان. كما أشار البيان إلى تفجير عبوة “سجيل” ضد قوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه بلدة “يارون”، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية.

يأتي هذا التصعيد في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على مناطق لبنانية منذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، والذي وصف بأنه الأعنف منذ بدء المواجهات قبل نحو عام. وقد أدى هذا العدوان إلى استشهاد عدد كبير من قيادات حزب الله السياسيين والعسكريين، بمن فيهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

وصرح مصدر عسكري في حزب الله قائلاً: “إن هذه العمليات تأتي رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة. نحن مستمرون في الدفاع عن أرضنا وشعبنا بكل الوسائل المتاحة.”

في المقابل، تستمر صفارات الإنذار في المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة نتيجة إطلاق حزب الله وفصائل فلسطينية مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية. ويلاحظ تعتيم إعلامي من جانب الاحتلال الإسرائيلي على حجم الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن هذه الهجمات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى