مصر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية وسط تصاعد التوتر

في تصعيد جديد للتوتر في الأراضي الفلسطينية المحتلة، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال 15 مواطناً فلسطينياً على الأقل من مناطق مختلفة في الضفة الغربية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفقاً لبيان مشترك صادر عن هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، شملت الاعتقالات محافظات رام الله، الخليل، جنين، نابلس، وطوباس. وقد رافقت عمليات الاعتقال هذه أعمال تنكيل واسعة واعتداءات وتهديدات ضد المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى تخريب وتدمير واسع النطاق لممتلكات المواطنين.

ومن الجدير بالذكر أن من بين المعتقلين شقيقين وأسرى سابقين، مما يشير إلى استمرار سياسة الاستهداف الممنهج للفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال.

وصرح متحدث باسم هيئة الأسرى والمحررين قائلاً: “إن هذه الممارسات التعسفية تنتهك بشكل صارخ حقوق الإنسان والقانون الدولي، وتزيد من حدة التوتر في المنطقة.”

كما أضاف ممثل عن نادي الأسير الفلسطيني: “نحن نشهد تصاعداً خطيراً في عمليات الاعتقال منذ بدء العدوان الأخير، حيث تجاوز عدد المعتقلين 11 ألف مواطن من الضفة الغربية بما فيها القدس.”

وأكد البيان أن قوات الاحتلال لم تستثن في حملاتها المرضى والجرحى وكبار السن، مما يعكس الطبيعة الشاملة والعشوائية لهذه الاعتقالات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى