فلسطين

حماس: إغلاق الاحتلال الحرم الإبراهيمي جريمة لن تفلح في تهويد المعالم الإسلامية في فلسطين

حماس تدين إغلاق الحرم الإبراهيمي وتصفه بـ “الجريمة والاعتداء السافر”

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشدة قرار الاحتلال الإسرائيلي إغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل لمدة أربعة أيام، واصفة إياه بـ “الجريمة والاعتداء السافر” على المقدسات الإسلامية.

وفي بيان صحفي صدر اليوم الخميس، أكدت حماس أن إغلاق الحرم الإبراهيمي من اليوم الخميس وحتى الأحد القادم هو انتهاك صارخ لحرمة المسجد وقداسته. وأشارت الحركة إلى أن هذا الإجراء يأتي تمهيداً لاستباحة المسجد وتدنيسه من قبل المتطرفين الإسرائيليين، مما يشكل تضييقاً على حق الفلسطينيين في ممارسة شعائرهم الدينية.

وقال المتحدث باسم حركة حماس: “إن هذا الإغلاق المتكرر للمسجد الإبراهيمي، واستمرار منع رفع أذان الفجر فيه، وفرض إجراءات انتقامية ضد سكان الحارات القريبة منه، ما هي إلا سياسات إسرائيلية مفضوحة تكشف استهتارها بكل الأعراف والشرائع والقوانين الدولية”.

ودعت الحركة المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري واتخاذ إجراءات صارمة ضد حكومة الاحتلال لوقف عدوانها على الأرض والشعب والمقدسات الفلسطينية. وأكدت حماس أن الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكاً بحقوقه ومدافعاً عن أرضه ومقدساته حتى تحقيق التحرير الشامل والعودة.

وأضاف المتحدث: “إن جرائم الاحتلال الاستيطانية والتهويدية ضد أرضنا ومقدساتنا الإسلامية لن تفلح في تغيير الحقيقة والواقع مهما بلغت مخططاتهم الإجرامية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى