مصر

السيسي: السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان الأمن والسلام في المنطقة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن اللحظة التاريخية الفارقة التي تمر بها المنطقة تؤكد مجددا بأن السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام، بين شعوب المنطقة.

وأضاف السيسي في كلمة على هامش تخريج دفعات عسكرية جديدة، اليوم الخميس، أن “التصعيد والعنف والدمار، يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية، وزيادة المخاطر إقليميا ودوليا، بما لا يحقق مصالح أي شعب، يرغب في الأمن والسلام والتنمية”.

وذكر أنه “من هذا المنطلق، فإن مصر تؤكد موقفها الثابت المدعوم بالتوافق الدولي، بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع”.

وأشار السيسي إلى أن احتفال القوات المسلحة المصرية، هذا العام، بذكرى نصر أكتوبر المجيد، يأتي “في ظرف بالغ الدقة فى تاريخ منطقتنا، التي تموج بأحداث دامية متصاعدة، تعصف بمقدرات شعوبها، وتهـدد أمن وسلامة بلدانها”.

وواصل أن “هذا التصعيد الإقليمي يأتي وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولي، تذكرنا بما حققه المصريون – بالتماسك وتحمل الصعاب – من أجل بناء قوتنا المسلحة، للحفاظ على سلامة هذا الوطن الغالي وتبديد أي أوهام لدى أي طرف”

وشهد الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي محمد بن زايد، اليوم، افتتاح الأكاديمية العسكرية المصرية بمقرها الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة، وتخريج دفعة جديدة منها.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى