عربي ودولى

طهران تنفي أي تواصل مع واشنطن قبل هجومها على إسرائيل

نفى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأربعاء، أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على أهداف إسرائيلية.

أكد عراقجي في تصريحاته للتلفزيون الرسمي الإيراني أن “قبل الهجوم، لم تكن هناك أي اتصالات”، مضيفا أن التواصل مع الجانب الأمريكي حدث فقط بعد الهجوم من خلال السفارة السويسرية في طهران. وأوضح أن “النقطة الرئيسية للرسالة التي أوصلناها للأميركيين كانت بأننا كنا نقوم بتحرّك دفاعي في إطار ميثاق الأمم المتحدة”.

وأشار عراقجي إلى أن طهران حذرت القوات الأمريكية بضرورة “الانسحاب من هذه المسألة وعدم التدخل وإلا فستواجه ردا قاسيا من جانبنا”. وأكد أن العملية العسكرية ضد إسرائيل قد انتهت، قائلا: “أبلغنا الأمريكيين بأن العملية انتهت ولا ننوي المواصلة”.

وأوضح الحرس الثوري الإيراني أن الهجمات الصاروخية التي نفذتها إيران استهدفت ثلاثة قواعد عسكرية حول تل أبيب بالإضافة إلى قواعد رادارات، مشيرا إلى أن “90 في المئة” من الصواريخ أصابت أهدافها بدقة. وأكد عراقجي أن “التحرّك الإيراني انتهى إلا إذا قرر الكيان الصهيوني استدعاء ردود انتقامية إضافية”، محذرا من رد “ساحق” إذا ردت إسرائيل على الهجوم الأخير.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى