تقارير

أسيوط الأزهرية تحتفل بالعام الدراسي الجديد بمسابقة القرآن الكريم

تستعد منطقة أسيوط الأزهرية لإطلاق فعاليات مميزة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، حيث ستقام مسابقة القرآن الكريم لجميع المراحل الدراسية.

تحت إشراف الدكتور علي محمود، رئيس الإدارة المركزية، والدكتور سيد عبد الظاهر، الوكيل الثقافي ورئيس رعاية الطلاب، والدكتور إبراهيم قدري، مدير رعاية الطلاب، سيتم تنظيم هذه الفعالية المميزة في ديوان عام المنطقة.

تبدأ المنافسات يوم 12 أكتوبر الحالي بمشاركة الطلاب من المرحلة الابتدائية، حيث يلتقي البنون والفتيات في جو من التنافس الإيجابي والإبداع.

أما طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية من البنين، فسيتنافسون في اليوم التالي، 13 أكتوبر، في حين سيحظى بنات المرحلتين الإعدادية والثانوية بفرصة التنافس في 14 أكتوبر.

تأتي هذه المسابقة كجزء من الجهود المتواصلة لتفعيل الأنشطة الطلابية، وتعزيز القيم الروحية والثقافية لدى الشباب.

كما ستقوم الإدارات الأزهرية على مستوى منطقة أسيوط الزهرية بتحديد مواعيد مماثلة لمسابقة القرآن الكريم على مستوى الإدارة، وذلك قبل المواعيد المقررة للمنافسات المركزية.

وتعكس هذه الفعالية التزام إدارة المنطقة بتعزيز الأنشطة الثقافية والدينية، وتوفير منصة للطلاب للتعبير عن مهاراتهم، مما يسهم في تعزيز هويتهم الثقافية والدينية.

كما ستشارك فرق عمل مكونة من مجموعة من الموجهين والمختصين في القرآن الكريم لضمان سير المسابقة بنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

واعرب طاهر الأسيوطي موجه عام التربية الاجتماعيه بأن هذه الفعالية ليست مجرد مسابقة، بل هي تجسيد لرؤية شاملة تهدف إلى تربية جيل واعٍ وقادر على إحداث فرق في مجتمعه. ونتطلع جميعاً لرؤية النتائج المبهرة لهذا الحدث الثقافي والديني، حيث سيتنافس المشاركون في أجواء مليئة بالتشجيع والدعم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى