عربي ودولى

ضغوطات إسرائيلية لإلغاء تحذير الطيران الأوروبي من المجال الجوي الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن تل أبيب تسعى للضغط على هيئة تنظيم الطيران الأوروبية لإلغاء توجيهاتها التي تحذر من استخدام المجال الجوي الإسرائيلي، وذلك بالتزامن مع تعليق العديد من شركات الطيران الأجنبية رحلاتها إلى إسرائيل، مما أدى إلى صعوبة كبيرة للعديد من الإسرائيليين العالقين بالخارج.

في عطلة نهاية الأسبوع، أصدرت المفوضية الأوروبية ووكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي تحذيراً يقضي بعدم العمل في المجال الجوي لكل من لبنان وإسرائيل على جميع مستويات الطيران، نظراً لتصاعد الضغوطات الأمنية وتدهور الوضع بسبب تكثيف الضربات الجوية.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف” العبرية، فإن وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريجيف تعمل بالتعاون مع سلطة الطيران المدني على إجراء محادثات مع مسؤولين من وكالة سلامة الطيران الأوروبية، في محاولة لإقناعهم بإلغاء هذا التحذير.

منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، شهدت الرحلات الجوية إلى إسرائيل اضطرابات كبيرة، حيث توقفت الكثير من شركات الطيران الأجنبية عن تسيير رحلاتها، ما أسفر عن عواقب إنسانية وخدمية جسيمة.

ونجد أن الجيش الإسرائيلي مستمر في عدوانه على غزة، حيث يواصل قصف محيط المستشفيات والمناطق السكنية، مما يترك آثاراً مدمرة على المدنيين الفلسطينيين، مع تقييد كبير لدخول الماء والغذاء والدواء والوقود إلى المناطق المتضررة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى