عربي ودولى

جيش الاحتلال يعلن مقتل 8 جنود في لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 8 ضباط وجنود، وإصابة 30 آخرين من عناصره، في معارك بجنوبي لبنان، فيما عزّى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عوائل القتلى. وقال جيش الاحتلال في بيان له: “إن 8 من وحدة الكوماندوز الإسرائيلية (إيغوز) بينهم 3 ضباط قتلوا، إضافة إلى إصابة 30 آخرين، بينهم ضابط بجروح خطيرة خلال محاولة قوة إسرائيلية التوغل إلى بلدات جنوبي لبنان”، اليوم الأربعاء. 

وأضاف البيان أن “قوات لواء الكوماندوز والمظليين ولواء 7 مدرعات، تواصل تحت قيادة الفرقة 98 عملياتها البرية في مناطق عدة في جنوب لبنان”. كما أشار إلى أن “الجيش الإسرائيلي اشتبك مع مقاتلي حزب الله داخل مبنى في إحدى القرى اللبنانية، حيث وقعت معارك مباشرة بين الطرفين”.

وتعد وحدة “إيغوز”، التي تعمل تحت قيادة الفرقة 98، من وحدات النخبة في الجيش الإسرائيلي، وقد تكبدت العديد من الخسائر خلال الأيام الماضية من جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على جنوب لبنان.

كما لفت البيان إلى أن القوات الإسرائيلية عثرت على “مجمع قتالي تابع لحزب الله يحتوي على منصة صاروخية، ومخزون من العبوات الناسفة، وعتاد عسكري آخر”، مدعية تدمير المجمع بالكامل. وأضاف أن “القوات الإسرائيلية دمرت أكثر من 150 منشأة تابعة لحزب الله عبر الغارات الجوية، بما في ذلك مقرات ومستودعات أسلحة ونقاط إطلاق صواريخ”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى