عربي ودولى

جيش الاحتلال يدمر 50 في المائة من ترسانة حزب الله

الهجمات الإسرائيلية تدمر 50% من ترسانة حزب الله وتقطع رأس الجماعة

في تطور دراماتيكي للأحداث في المنطقة، أفاد مسؤولون أميركيون وإسرائيليون أن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على حزب الله اللبناني أدت إلى تدمير نحو نصف ترسانة الحزب، مما يعكس تصاعد الصراع بين الأطراف المعنية.

أوضحت شبكة “سي إن إن” الأميركية أن هذه الترسانة تتكون بشكل أساسي من مجموعة متنوعة من الصواريخ الباليستية والموجهة. وأشار المسؤولون إلى أن الجماعة أصبحت “مقطوعة الرأس” جراء سلسلة العمليات العسكرية الإسرائيلية، التي استهدفت الهيكل القيادي لحزب الله، بما في ذلك عملية سرية تسببت في تدمير العشرات من أجهزة الاتصال اللاسلكي واغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله.

في هذا الصدد، قال مسؤول إسرائيلي: “كان أهم شيء فعلناه هو محاولة القضاء على حوالي نصف القدرة الصاروخية التي تم بناؤها على مدى السنوات الثلاثين الماضية مع إيران. وقد فعلنا ذلك”.

بينما يواصل الجيش الإسرائيلي شن هجماته على البنية التحتية لحزب الله في لبنان، أعلن الجيش عن بدء عملية برية محددة في جنوب لبنان تستهدف الحزب، على الرغم من الدعوات الدولية للتهدئة.

وكان حزب الله قد فتح جبهة دعم غير مسبوقة لحركة حماس عند الحدود بين لبنان وإسرائيل في اليوم الثاني لهجوم حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى