عربي ودولى

إيران تحذر من رد قاسي على أي إجراء انتقامي من “إسرائيل” بعد الهجوم الصاروخي

حذر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي من أنه في حال قامت “إسرائيل” بأي إجراء انتقامي ضد الهجوم الصاروخي الإيراني، فإن رد طهران سيكون أكثر حدة. تأتي هذه التصريحات في إطار سلسلة من الاتصالات الهاتفية مع نظراء عديدين من دول العالم، حيث أعرب عراقجي عن موقف إيران من الأوضاع الراهنة.

صرح عراقجي، في حديثه لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، بأن العملية قد انتهت ولكن أي عمل انتقامي من “إسرائيل” سيقابل برد أقوى. وأكد أن إيران ليست في صدد تصعيد التوترات أو شن حرب، لكنها لا تخشى الحرب إذا نشبت.

وتابع قائلاً: “لقد استخدمنا حقنا القانوني في الدفاع وفقاً للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وقمنا باستهداف القواعد العسكرية والأمنية للكيان الصهيوني.” وأشار إلى أكثر من شهرين من ضبط النفس الإيراني عقب الهجوم الإرهابي الذي نفذته “إسرائيل”، والذي أدى إلى اغتيال القائد إسماعيل هنية في طهران، مؤكداً أن إيران تواصلت مع الدول للحد من التصعيد في المنطقة، خاصة في لبنان وغزة.

دعا عراقجي جميع الدول إلى العمل على إقرار وقف إطلاق النار والحد من هجمات “إسرائيل” في المنطقة. وفي تفاصيل الهجوم الأخير، أفادت التقارير بأن إيران أطلقت عشرات الصواريخ على “إسرائيل”، مما أسفر عن وقوع إصابات وأضرار مادية، بالإضافة إلى إغلاق المجال الجوي، حيث هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ مع دوي صفارات الإنذار في جميع أنحاء الكيان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى