عربي ودولى

إيران تتوعد بتدمير واسع وشامل إذا ردت إسرائيل

إيران تهدد باستهداف مصالح الدول الداعمة للصهاينة ردا على تدخلاتها

أعلنت هيئة الأركان الإيرانية عن استعدادها لاستهداف مصالح الدول التي تدعم الكيان الصهيوني في المنطقة، مؤكدة على أن أي تدخل من قبل هذه الدول سيواجه ردا عسكريا قويا. كما حذر الكيان الصهيوني من تدمير شامل لبنيته التحتية في حال رد على الهجمات.

في تطور ملحوظ، كشف الحرس الثوري الإيراني عن استهدافه لثلاث قواعد عسكرية إسرائيلية باستخدام صواريخ “فرط صوتية” من طراز “فتاح”، في خطوة تُعتبر الأولى من نوعها في الصراع بين إيران وإسرائيل. وكان من بين القواعد المستهدفة قاعدة “نيفاتيم” التي تحتضن مقاتلات “إف-35″، بالإضافة إلى قاعدة “حتسريم” وقاعدة تل نوف القريبة من تل أبيب.

وأفاد بيان الحرس الثوري بأنه تم استهداف “مطارات عسكرية ومنصات رادار” كانت تشارك في عمليات اغتيال القادة الإيرانيين، مثل حسن نصر الله وهنية، حيث بلغت نسبة نجاح إصابة الأهداف 90%.

“لقد كانت هذه الهجمات ردًا قاسيًا على الجرائم المستمرة للكيان المحتل، وندعو الدول الداعمة له أن تعيد حساباتها قبل أن يكون لها تأثيرات سلبية في المنطقة”، قال أحد المسؤولين في الحرس الثوري.

هيئة الأركان الإيرانية هي المؤسسة العسكرية العليا المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ الإستراتيجي للعمليات العسكرية في إيران، تحت قيادة الحرس الثوري الإيراني. تعتمد الهيئة على أحدث التقنيات الدفاعية لتعزيز قدرات إيران العسكرية وتؤكد على ضرورة الرد بقوة على أي اعتداءات أو تدخلات من خارج البلاد.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى