مصر

نتنياهو سيقوم بالتنسيق مع واشنطن قبل الرد على إيران، حسب مراسل أكسيوس

التوتر المتصاعد: إسرائيل تسعى للتنسيق مع الولايات المتحدة بعد الهجوم الإيراني

في ظل الأوضاع المتوترة في المنطقة، أكد مسؤول إسرائيلي أن تأجيل اتخاذ القرارات خلال اجتماع مجلس الوزراء هو نتيجة لرغبة مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في التنسيق مع الإدارة الأميركية. ويأتي هذا في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل للرد على الهجوم الإيراني الأخير.

في تصريحات لمراسل موقع “أكسيوس”، باراك رافيد، أشار إلى أن إسرائيل تعتزم الرد بشكل مستقل على الهجوم الإيراني، ولكنها تأمل في تنسيق الخطط مع الولايات المتحدة نظرًا للعواقب الاستراتيجية المتوقعة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أنه سيختار توقيتًا يناسبه لاستعراض “قدراته الهجومية الدقيقة والمباغتة” بعد الهجوم. وأكد أن إسرائيل أثبتت قدرتها على منع أي تهديدات من الأعداء، مشيرًا إلى أن لا تهديدات أخرى من إيران في المجال الجوي حاليًا.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن عددًا من القذائف الصاروخية تم اعتراضها بنجاح، مضيفًا أنه لا توجد معلومات عن إصابات حتى الآن. وأكد أدرعي أن الجيش في حالة “جاهزية كبيرة دفاعيًا وهجوميا”، واعتبر أن الهجوم الأخير يحمل طابعًا خطيراً وسيكون له تداعيات.

تأتي هذه التصريحات بعد دقائق من إطلاق إيران عددًا من الصواريخ نحو إسرائيل، مما دفع الجيش الإسرائيلي إلى السماح للسكان بالخروج من الملاجئ في جميع أنحاء البلاد. وقد أعادت سلطات المطارات فتح المجال الجوي، معلنةً استئناف عمليات الإقلاع والهبوط في الساعات المقبلة.

تأسست الشركة كمنارة للمعلومات الدقيقة والتحليل المتوازن في منطقة الشرق الأوسط، حيث تسعى لتسليط الضوء على الأحداث الإقليمية والدولية وتأثيراتها على المنطقة. نحن نلتزم بتقديم محتوى موثوق يسهم في فهم المشهد العام ويعزز النقاش العام.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى