مصر

كيف حطمت مصر أسطورة الجيش الذي لا يُقهر؟

في ذكرى انتصار الجيش المصري في حرب أكتوبر عام 73 على إسرائيل وتحطيم اسطورة الجيش الذي لا يُقهر، أدلى المتحدث باسم الجيش المصري العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ خلال لقاء على إذاعة “الراديو 9090” بتصريح حول انتصار مصر على إسرائيل في حرب أكتوبر.

وحمل اللقاء في طياته الكثير من الأسرار والكواليس، حيث تناول العقيد غريب عبد الحافظ، الجهود التي تبذلها القوات المسلحة المصرية في مواجهة التحديات الأمنية، وكيف استطاعت تحقيق انتصارات كبيرة في هذا المجال، ودورها في تقديم المساعدات الإنسانية للدول الأخرى، وكيف تساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون الدولي في استقرار الأمن والسلام.

واستعرض عبد الحافظ أحدث التطورات التي تشهدها القوات المسلحة المصرية، من حيث التجهيزات والتدريب، وكيف تسعى للحفاظ على مكانتها كواحدة من أقوى الجيوش في المنطقة.

وأكد أن القوات المسلحة تقوم بدور حيوي لتوعية وتثقيف أبناء القوات المسلحة والمدنيين الذين لم يعاصروا حرب أكتوبر من تنظيم ندوات ولقاءات لكبار قادة القوات المسلحة وأبطالها مع ضباط وصف وجنود القوات المسلحة وندوات تستهدف الشباب لإلقاء الضوء على الدروس المستفادة من حرب أكتوبر، وتحفيز الشباب وتقديم دروس لهم في التضحية والفداء، لافتًا أن حرب أكتوبر نجحت في تحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر تحت أقدام المقاتل المصري.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى