عربي ودولى

“حزب الله” يعلن قصف جنود وأهداف عسكرية إسرائيلية

أعلن “حزب الله” اللبناني، صباح اليوم الأربعاء، استهداف تجمعات لجنود وآليات ومواقع عسكرية في 5 مناطق شمال “إسرائيل”.

وقال الحزب في عدة بيانات عبر /تلغرام/، إنه استهدف “تجمعا لقوات إسرائيلية في مستوطنة شتولا بصاروخي بركان، وتجمعا آخر ومرابض مدفعية جنوب مستوطنة كريات شمونة بصلية صاروخية”.

وأضاف أنه “قصف قوة مشاة كبيرة في مستوطنة مسكفعام بأسلحة صاروخية ومدفعية، وتجمعا لقوات إسرائيلية في ثكنة الشوميرا بصلية صاروخية”.

ولفت الحزب كذلك إلى أنه “قصف ثكنة زرعيت بصلية من صواريخ الكاتيوشا”.

وأكد أن هجماته “حققت إصابات مباشرة ودقيقة ومؤكدة”، موضحا أنها جاءت “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه”.

كذلك، أعلن “حزب الله” أن قواته “تصدت لقوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة جنوب لبنان من جهة منطقة خلة المحافر”، حيث “اشتبكت معها وأوقعت بها خسائر وأجبرتها على التراجع”.

وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها “حزب الله” اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية منذ إعلان “تل أبيب”، فجر الثلاثاء، بدء عملية عسكرية برية في جنوب لبنان.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، تشن إسرائيل “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، ما أسفر حتى صباح الأربعاء عما لا يقل عن 1073 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و2955 جريحا وأكثر من مليون نازح.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى