عربي ودولى

هجوم إيراني وشيك على إسرائيل..ونتنياهو يهاتف بوتين للتدخل

أكد مسؤول أمريكي مطلع أن الهجوم الإيراني على إسرائيل سيشمل مسيرات وصواريخ باليستية. وأكد المسؤول الأمريكي في تصريحات لصحيفة “نيويورك تايمز” أن الولايات المتحدة “تدعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية لإسرائيل ضد هذا الهجوم”، محذرا من أن الهجوم المباشر على إسرائيل “سيحمل عواقب وخيمة على إيران”.

وطلبت السفارة الأمريكية في إسرائيل من موظفيها الاستعداد الاتجاه إلى الملاجئ والأماكن الآمنة لأول مرة منذ عدة أشهر، بحسب الصحيفة.وأبلغ مسؤول إسرائيلي كبير وكالة “أكسيوس” أن أحدث المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن الهجوم سوف يتم تنفيذه في الساعات القليلة المقبلة، وقال المسؤول إن التحذير جاء من الولايات المتحدة في حوالي الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان إن الولايات المتحدة أبلغلت تل أبيب برصد استعدادات من قبل إيران لإطلاق صواريخ نحو إسرائيل.

من جانبها قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية اليوم الثلاثاء إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى لمكالمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بغية منع هجوم إيراني على إسرائيل.وقالت الصحيفة إن نتنياهو يسعى لمحادثة الرئيس الروسي على خلفية التصعيد بين إسرائيل وإيران.

وأضافت أن آخر محادثة بين الزعيمين جرت في ديسمبر من العام الماضي. وأفادت بأنه “إذا جرت مثل هذه المحادثة، فيجب افتراض أن يكون هدفها هو أن يطلب من الرئيس بوتين استخدام نفوذه لمنع هجوم إيراني مباشر على إسرائيل”. وأشارت إلى أن مكتب رئيس الوزراء رفض التعليق على الأمر

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى