عربي ودولى

قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم طفلا وأسرى سابقين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء (30) مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضّفة، من بينهم طفل، وأسرى سابقون.

وقالت “هيئة الأسرى والمحررين” (تابعة للسلطة)، و”نادي الأسير الفلسطيني” (حقوقي مقره رام الله) في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، إن “عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي رام الله، وبيت لحم، رافقها عمليات تحقيق ميداني في بلدتي (الخضر، وكفر نعمة)، فيما توزعت بقيتها على محافظتي الخليل وقلقيلية”.

وأضاف البيان أنه و”إلى جانب الاعتقالات، أعدمت قوات الاحتلال الشاب عبد الحكيم شاهين (33 عاماً) من نابلس خلال عملية اعتقاله”.

وأشار إلى أنه قد “رافق حملة الاعتقالات عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، إلى جانب التهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، والتّخريب والتدمير في منازل المواطنين”.

ونوه إلى أنّ “حصيلة الاعتقالات في الضّفة منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من 11 ألف حالة اعتقال، والتي شملت فئات المجتمع الفلسطينيّ كافة، علماً أنّ هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى