عربي ودولى

غارة إسرائيلية تتسبب فى استشهاد مذيعة سورية

مقتل مذيعة سورية في قصف إسرائيلي على دمشق

، لقيت المذيعة السورية صفاء أحمد حتفها في هجوم إسرائيلي على العاصمة السورية دمشق فجر اليوم. هذا الحادث يسلط الضوء على التصعيد المستمر في المنطقة وتأثيره على المدنيين.

وقع الهجوم حوالي الساعة 2:05 فجرًا، حيث استخدمت القوات الإسرائيلية الطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري. وفقًا للجيش السوري، أسفر الهجوم عن مقتل 3 مدنيين، بينهم المذيعة صفاء أحمد، وإصابة 9 آخرين، بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

قبل الهجوم بنصف ساعة، نشرت أحمد على صفحتها في فيسبوك: “أصوات قوية تسمع في سماء دمشق”، في إشارة إلى بداية الغارات الجوية. وقد تصدت الدفاعات الجوية السورية للصواريخ والطائرات المسيرة وأسقطت معظمها.

صرح مسؤول في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري قائلاً: “نحن في حالة حزن عميق لفقدان زميلتنا صفاء أحمد. كانت صحفية موهوبة ومخلصة، وستظل ذكراها حية في قلوبنا وعملنا.”

وأضاف متحدث باسم الجيش السوري: “هذا الهجوم الغادر يؤكد مرة أخرى عدم احترام إسرائيل للقانون الدولي وحياة المدنيين. سنواصل الدفاع عن أرضنا وشعبنا بكل الوسائل المتاحة.”

يذكر أن إسرائيل تنفذ ضربات على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا منذ سنوات، وقد صعدت من هذه الغارات منذ هجوم حركة “حماس” في 7 أكتوبر الماضي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى