عربي ودولى

حزب الله يعلن استهدف تجمعا لجنود إسرائيليين في المطلة

حزب الله يستهدف جنوداً إسرائيليين في المطلة الحدودية رداً على العملية البرية المحدودة

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء عن استهدافه لتحركات جنود إسرائيليين في منطقة المطلة الحدودية، وذلك في أعقاب إعلان إسرائيل بدء عملية برية محدودة ضد الحزب في جنوب لبنان.

وفي بيانين منفصلين، أكد حزب الله أنه قام باستهداف تحركات وتجمعات للجنود الإسرائيليين في موقع المطلة باستخدام قذائف المدفعية وصلية صاروخية. وجاء هذا الهجوم رداً على العملية البرية المحدودة التي أعلنت عنها إسرائيل في المنطقة الجنوبية من لبنان.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عدة مقذوفات عبر الحدود اللبنانية باتجاه المناطق الشمالية لإسرائيل. وأشار الجيش إلى أن صافرات الإنذار دوت في منطقتي المطلة وأفيفيم، مؤكداً أنه تم اعتراض بعض المقذوفات فيما سقطت أخرى في مناطق مفتوحة.

وقال متحدث باسم حزب الله: “إن هذه العملية تأتي في إطار ردنا المستمر على الاعتداءات الإسرائيلية ضد أراضينا وشعبنا. نحن مستعدون للدفاع عن لبنان بكل الوسائل المتاحة.”

وعلق محلل سياسي لبناني على الوضع قائلاً: “يبدو أن التصعيد بين الطرفين يتجه نحو مزيد من التوتر. من الضروري أن يتدخل المجتمع الدولي لمنع تدهور الوضع إلى حرب شاملة في المنطقة.”

  • تتعرض مناطق في جنوب وشرق لبنان وصولا إلى ضاحية بيروت الجنوبية منذ الإثنين لقصف إسرائيلي كثيف وغير مسبوق منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام.
  • قتل أكثر من ألف شخص في لبنان وفق السلطات منذ أن ارتفع مستوى التصعيد بين حزب الله وإسرائيل منتصف سبتمبر.
المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى