عربي ودولى

إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان

الجيش الإسرائيلي يطلق عملية برية محدودة في جنوب لبنان ويحذر السكان

بدأ الجيش الإسرائيلي عملية برية محدودة في جنوب لبنان، محذرًا السكان المحليين من قتال عنيف محتمل ومطالبًا إياهم بالبقاء شمال نهر الليطاني لضمان سلامتهم.

أعلن الجيش الإسرائيلي أن الفرقة 98، التي تضم وحدات النخبة من المظليين والكوماندوز، قد بدأت عمليات مستهدفة في المنطقة الحدودية بعد أسابيع من التحضير والتدريب المكثف. تهدف هذه العمليات إلى استهداف مواقع حزب الله في القرى الحدودية التي تعتبرها إسرائيل تهديدًا مباشرًا لمجتمعاتها الشمالية.

وفقًا لمصادر عسكرية، تتلقى القوات البرية دعمًا جويًا ومدفعيًا لتنفيذ ضربات دقيقة ضد أهداف محددة. وقد أفاد سكان بلدة عيتا الشعب الحدودية اللبنانية بوقوع قصف عنيف وسماع أصوات طائرات هليكوبتر ومسيرة في الأجواء.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “نحث بشدة جميع المدنيين في المنطقة على البقاء شمال نهر الليطاني لضمان سلامتهم. نحن نتخذ جميع الاحتياطات الممكنة لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين، لكننا نواجه عدوًا يستخدم السكان كدروع بشرية.”

من جانبه، صرح مسؤول لبناني محلي طلب عدم الكشف عن هويته: “الوضع متوتر للغاية، ونحن قلقون بشأن تصعيد محتمل. ندعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس وحماية المدنيين.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى