عربي ودولى

 محكمة تونسية تصدر حكماً بسجن المرشح الرئاسي زمّال 12 عاماً بتهمة تزوير التزكيات

أصدرت محكمة تونسية يوم الثلاثاء حكماً بالسجن 12 عاماً على مرشح الرئاسة العياشي زمّال وقيادية في حزبه “حركة عازمون” في قضية تتعلق بـ “افتعال تزكيات” للترشح للانتخابات الرئاسية.

وفقاً لتصريحات المحامي فوزي جاب الله لوكالة الأناضول، فإن المحكمة الابتدائية تونس 2 أصدرت الحكم بحق زمّال بواقع 3 سنوات سجن لكل ملف من ملفات القضية الأربعة المتعلقة بتزوير التزكيات. كما صدر حكم مماثل بحق سوار البرقاوي، أمينة عام حزب “حركة عازمون”. وأضاف جاب الله أن المحكمة قررت منع كل من زمّال والبرقاوي من الاقتراع، مشيراً إلى أن الأحكام قابلة للاستئناف.

وعلى الرغم من هذا الحكم، أكدت الحملة الانتخابية لزمّال ثقتها في مواصلته خوض سباق الانتخابات الرئاسية. وقال رمزي الجبابلي، مدير الحملة الانتخابية: “أعضاء الحملة الانتخابية لن ينسحبوا من السباق الرئاسي دعماً لمرشحهم العياشي زمّال”. واعتبر أن زمّال “سجين سياسي يتعرض للتنكيل بسبب ترشحه للانتخابات الرئاسية”.

من جانبها، تؤكد السلطات التونسية أن الانتخابات تتوفر لها ظروف النزاهة والشفافية والتنافس العادل. وتجدر الإشارة إلى أن القائمة النهائية للمرشحين لسباق الرئاسة تقتصر على 3 مرشحين فقط، بينهم زمّال، وفقاً لإعلان هيئة الانتخابات في 2 سبتمبر الماضي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى