عربي ودولى

إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان

الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان مع بدء عمليات برية محددة

وجه الجيش الإسرائيلي تحذيرًا عاجلًا إلى سكان جنوب لبنان يوم الثلاثاء، عقب إعلانه عن بدء عمليات برية محددة في المنطقة، مما يشير إلى تصعيد محتمل في التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

أصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا يحذر فيه السكان المدنيين من التنقل بالمركبات في المنطقة الواقعة جنوب نهر الليطاني، مشيرًا إلى وجود قتال عنيف في المنطقة. وأكد البيان أن عناصر حزب الله تستخدم المدنيين كدروع بشرية لشن هجمات، مما يزيد من خطورة الوضع على السكان المحليين.

بدأت الفرقة 98 من الجيش الإسرائيلي عمليات مستهدفة في جنوب لبنان، تشمل مداهمات لأهداف تابعة لحزب الله في القرى القريبة من الحدود. وأوضح الجيش أن هذه الأهداف تشكل تهديدًا مباشرًا للمجتمعات الإسرائيلية في شمال البلاد. كما أفاد بأن سلاحي الجو والمدفعية يدعمان القوات البرية بضربات دقيقة.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “نتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية مواطنينا مع الحرص على تجنب إلحاق الأذى بالمدنيين في الجانب اللبناني. نحث السكان المحليين على الالتزام بتعليمات السلامة والابتعاد عن مناطق العمليات العسكرية”.

من جانبهم، أفاد سكان محليون في بلدة عيتا الشعب الحدودية اللبنانية بوقوع قصف عنيف وسماع أصوات طائرات هليكوبتر ومسيرة في السماء، مما يؤكد حدة المواجهات في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى