مصر

استمرار حبس علاء عبد الفتاح رغم انتهاء مدة العقوبة..ووالدته تضرب عن الطعام

قال خالد علي محامي الناشط المصري علاء عبد الفتاح، إن النائب العام رفض الطلب الذي قدمه لضم مدة الحبس الاحتياطي التي قضاها علاء، والسابقة على التصديق على الحكم عليه، ما يعني أن عبد الفتاح سيظل رهن الحبس حتى 3 يناير/ كانون الثاني 2027. وأضاف: كان من المفترض أن يخرج علاء من السجن أمس الأول الأحد، بعد أن قضى 5 سنوات في الحبس، وهي المدة المحكوم بها عليه.

وتابع: لما وجدنا أوراق التنفيذ تحسب المدة من تاريخ التصديق على الحكم الصادر عليه في 3 يناير/ كانون الثاني 2022، وليس من تاريخ القبض عليه في 29 سبتمبر/ أيلول 2019، تقدمنا بطلب للنائب العام لضم مدة الحبس الاحتياطي الممتدة من 29 سبتمبر/ أيلول 2019، حتى 2 يناير/ كانون الثاني 2022، إلا أن النائب العام رفض الطلب.

إضراب عن الطعام

وأعلنت الدكتورة ليلى سويف والدة علاء دخولها في إضراب مفتوح عن الطعام حتى الإفراج عنه، واحتجاجا على جريمة السلطات المصرية في حق ابنه، وتواطؤ السلطات البريطانية مع القاهرة في تلك الجريمة. وكتبت على صفحتها على «فيسبوك»: «ابني علاء عبد الفتاح، لم يتم الإفراج عنه يوم 29 سبتمبر / أيلول الماضي بعد أن أمضى خمس سنوات سجينا، وهي العقوبة التي حكم عليه بها، والموقف الرسمي للسلطات المصرية الآن هو أن تاريخ الإفراج عن علاء سيكون 3 يناير / كانون الثاني 2027، بعد خمس سنوات من تاريخ التصديق على الحكم عليه وليس بعد خمس سنوات من تاريخ القبض عليه».

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى