عربي ودولى

الرئيس الإيراني يكشف عن أكاذيب الغرب بشأن وقف إطلاق النار بعد اغتيال هنية

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن وعود الغرب بوقف إطلاق النار في المنطقة مقابل عدم الرد على اغتيال القيادي الفلسطيني إسماعيل هنية كانت “مجرد أكاذيب”.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في طهران حيث ألقى بزشكيان باللوم على القوى الغربية في تأجيج الأوضاع وعدم الالتزام بوعودها.

وأشار بزشكيان إلى أن اغتيال هنية، الذي أحدث زلزالًا في المشهد الفلسطيني والإقليمي، كان مدعومًا من قبل بعض القوى الغربية التي كانت تأمل في تحقيق أهداف سياسية عبر إضعاف المقاومة الفلسطينية. وأكد أن إيران ستواصل دعمها للفصائل الفلسطينية ولن تتردد في الرد على أي اعتداءات.

تتسارع الأحداث في الشرق الأوسط في ظل التصريحات المتبادلة، حيث ارتفعت حدة التوتر بين طهران وواشنطن.

وقد أضاف الرئيس الإيراني أن بلاده لن تسمح لأي جهة بالتلاعب بأمنها واستقرارها. هذه التصريحات تأتي في وقت حساس، حيث تخشى الأوساط الدولية من تصعيد عسكري محتمل قد يخرج عن السيطرة.

فيما تسود أجواء من القلق في العالم بشأن العواقب المحتملة لهذا التصعيد، دعا بزشكيان الدول الغربية إلى احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها. وأكد أن استمرار السياسات العدائية لن يؤدي إلا إلى مزيد من الفوضى والدمار في المنطقة.

تتصاعد المخاوف من ردود الفعل المحتملة، حيث يترقب الجميع كيف ستؤثر هذه التصريحات على جهود السلام والهدنة التي تأملها المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى