حصريات الغدحوارات وتحقيقات

د. علي الهيل لـ”أخبار الغد” نُذبح بدم بارد دون تحرك عربي تجاه ما يحدث في فلسطين ولبنان

قال د. علي الهيل، المحلل السياسي القطري، بأن إسرائيل تواصل ذبح الفلسطينيين واللبنانيين بشكل يومي، معربًا عن خشيته من أن يمتد هذا العدوان ليشمل شعوبًا عربية أخرى بعد لبنان. وأضاف الهيل أن العالم العربي لم يتعلم من دروس الماضي، مُشيرًا إلى ما حدث في البوسنة قبل ثلاثين عامًا، حيث قُتل الشعب البوسني وتعرض للتعذيب والاغتصاب دون أي تحرك جاد من المجتمع الدولي.

وأوضح الهيل، في حديثه لموقع “أخبار الغد”، أن الشعوب العربية تظل متفرجة بينما يستمر الكيان الصهيوني في انتهاك حقوق الفلسطينيين واللبنانيين، قائلًا: “ما يحدث الآن يشبه ما كنا نفعله في الماضي، حيث كنا نكتفي بالمشاهدة دون أي رد فعل. واليوم، نحن نرى الكيان الصهيوني يكرر ذات الجرائم بحق أشقائنا في فلسطين ولبنان، دون أن يتحرك أحد لوقف هذا العدوان المستمر.”

وأضاف الهيل أن صمت الدول العربية تجاه هذه الجرائم لا يمكن تفسيره إلا على أنه نوع من التواطؤ أو اللامبالاة. وأشار إلى أن إسرائيل، من خلال هذه السياسات، تختبر مدى قدرة وصبر العرب على تحمل هذه الانتهاكات المستمرة. وقال: “لقد أصبح واضحًا أن العدو لا يهاب شيئًا بسبب غياب الرد العربي القوي. وفي ظل هذا الفراغ، سيظل الكيان الصهيوني يواصل تنفيذ خططه التوسعية والعدوانية.”

وأكد الهيل أن الاستمرار في الصمت سيؤدي إلى تفاقم الوضع، محذرًا من أن الصهاينة قد يواصلون عدوانهم ليشمل شعوبًا عربية أخرى. وأضاف: “نُذبح بدم بارد، وإذا لم يكن هناك تحرك عربي جاد لاسترداد الحقوق المسلوبة، فإننا سنواجه صراعًا طويلًا مع الكيان الصهيوني دون دفاع حقيقي من العرب”.

واختتم الهيل حديثه بدعوة صريحة لقادة الدول العربية، مؤكدًا أن ما يحدث الآن ليس مجرد صراع سياسي أو عسكري، بل هو معركة وجودية تمس هوية وكرامة الأمة العربية. ودعا إلى ضرورة تشكيل موقف موحد يضع حداً لهذا العدوان، مضيفًا: “إذا استمر هذا الصمت، فسيكون مصير الأمة العربية على المحك، وسنظل نُذبح واحداً تلو الآخر دون أن يتحرك أحد لوقف هذا النزيف.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى