تقارير

إطلاق محاضرات الخط العربي في رواق أسيوط تحت رعاية الأزهر الشريف

أعلن الرواق الأزهري بأسيوط عن بدء سلسلة محاضرات متخصصة في فن الخط العربي، وذلك يوم الأحد المقبل في معهد فتيات الشيخ حسين رشدي الإعدادي الثانوي.

وتأتي هذه المبادرة تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبتوجيهات الدكتور علي محمود وكيل منطقة أسيوط للعلوم الشرعية والدكتور سيد عبدالظاهر وكيل المنطقة للعلوم الثقافية.

وتسعى المحاضرات إلى تعزيز مهارات الخط العربي وإحياء هذا الفن العريق الذي يعكس أصالة الثقافة العربية والإسلامية.

وستقام المحاضرات على مدار الأسبوع، حيث يستهلها الدكتور أحمد حسني الشيخ في مادة “النسخ” يوم الأحد من الساعة الثانية ظهرًا حتى السادسة مساءً. وفي اليوم التالي، يتناول نفس المحاضر مادة “الزخرفة” بنفس التوقيت.

يوم الأربعاء، يتولى الدكتور أحمد فتحي طلبه تقديم مادة “الرقعة” في نفس الأوقات، على أن تختتم المحاضرات يوم الخميس بمادة “الثُلث” التي سيشرف عليها أيضًا الدكتور أحمد فتحي طلبه.

واعربت عميدة المعهد، سحر حامد عبدالغني، عن أملها بأن تسهم هذه المحاضرات في نشر الوعي بأهمية الخط العربي بين الطالبات والمجتمع المحلي، وتقديم فرصة لتعلم مهارات جديدة تفتح أمامهن آفاقًا فنية وثقافية واسعة.

يشكل هذا البرنامج فرصة ذهبية للمهتمين بفن الخط العربي، حيث يتيح لهم تعلم أساسياته وتطبيقاته العملية تحت إشراف نخبة من المعلمين المتميزين. فلنكن على موعد مع الإبداع والفن في رواق أسيوط

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى