عربي ودولى

هاليفي بعد ضربة اليمن: إسرائيل ستواصل محاصرة إيران

إسرائيل تؤكد قدرتها على الوصول إلى أبعد مدى في محاصرة إيران بعد غارات على الحديدة باليمن

في خطوة جديدة تعكس عزمها على التعامل مع التهديدات الإقليمية، أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، أن إسرائيل قادرة على توسيع نطاق عملياتها العسكرية ضد إيران، وذلك بعد تنفيذ غارات جوية على أهداف في الحديدة، اليمن، الأحد.

أوضح هاليفي خلال اجتماع لتقييم الوضع أن الهجمات التي نفذت تستهدف تقييد أنشطة الحوثيين، حيث قال: “ساعة من الآن هاجمنا الحوثيين في اليمن، نعرف كيف نصل إلى أبعد مدى، ونعرف كيف نهاجم هناك بدقة”. وأضاف أن العمليات العسكرية المعدة تأتي في إطار استراتيجيتها المستمرة لمواجهة التهديدات التي تشكلها إيران.

وذكر هاليفي أن الجهود مستمرة ضد حزب الله في لبنان، مع التركيز على تكثيف العمليات العسكرية في مناطق أخرى. وأشار إلى أن “هذه ليست رسائل بل أفعال ولدينا رسائل من وراءها.. في لبنان نواصل جهودنا.. ونستمر في تدمير الناشطين ومحاصرة إيران”.

في تزامن مع هذه التصريحات، نفذ الجيش الإسرائيلي غارات على ميناءين ومحطتي كهرباء في منطقة الحديدة، مما أدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين، وفقًا لمصادر إعلامية تابعة للحوثيين.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي، ديفيد أبراهام، لوكالة “فرانس برس”: “في عملية جوية واسعة النطاق اليوم، هاجمت عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو، من بينها طائرات مقاتلة وطائرات تزويد بالوقود وطائرات استطلاع، أهدافًا عسكرية للنظام الحوثي الإرهابي في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن”. وأكد أن الجيش استهدف محطات توليد الكهرباء وميناء بحري يستخدم لواردات النفط.

وكشفت هذه الأفعال عن استخدام الحوثيين لهذه المواقع لنقل أسلحة إيرانية وإمدادات تحتاجها أنشطتهم العسكرية.

الشركة الإسرائيلية هي إحدى أكبر الكيانات في قطاع الدفاع، تواصل التوسع على الساحة الدولية من خلال تنظيم وإدارة العمليات العسكرية الهادفة إلى تعزيز الأمن القومي وتقوية التعاون بين الدول في مجالات الدفاع والاستقرار الإقليمي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى