عربي ودولى

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومرافق كهرباء في اليمن

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جديدة مساء اليوم الأحد، استهدفت خلالها ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتين لتوليد الكهرباء غرب اليمن، مما أثار قلقا دوليا متزايدا بشأن التصعيد العسكري في المنطقة.

وبحسب وسائل إعلام يمنية، فقد استهدفت الغارات بشكل رئيسي منشآت حيوية في الميناءين، دون ورود معلومات حول وقوع إصابات حتى الآن. وفي هذا السياق، أكدت الهيئة الإعلامية لـ”أنصار الله” أن الجماعة اتخذت التدابير اللازمة بتفريغ خزانات النفط مسبقاً في الميناءين لتجنب الكارثة نتيجة القصف.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يتعرض فيها اليمن لهجوم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، حيث شهدت البلاد سابقاً قصفاً من قبل الطائرات الإسرائيلية في 20 يوليو الماضي، بعد هجوم بمسيّرة أطلقتها “أنصار الله” على تل أبيب، مما أسفر عن مقتل مستوطن.

على مدار الأشهر الماضية، قامت جماعة “أنصار الله” بتنفيذ عمليات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة ضد أهداف في فلسطين المحتلة، في إطار “إسناد المقاومة الفلسطينية ونصرة غزة”. وكان آخر تلك العمليات استهداف مدينة تل أبيب بصاروخ باليستي من نوع “فلسطين 2” نهاية الأسبوع الماضي.

وأكدت “أنصار الله” أن عملياتها ضد الكيان الإسرائيلي ستستمر حتى يتم وقف الحرب على غزة، التي تشهد عدواناً مستمراً منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما أسفر عن مقتل أكثر من 41 ألف شهيد ونزوح 90% من سكان القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى