عربي ودولى

فلسطينيون: خسارتنا لنصر الله كبيرة فقد كان السند لنا في مواجهة العدو

يعيش الفلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة، صدمة كبيرة عقب الإعلان الرسمي عن اغتيال الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله، لكونه أحد رموز مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ودعم صمود الفلسطينيين.

وأصدرت غالبية القوى والفصائل الفلسطينية بيانات نعت فيه “المجاهد الكبير”، وأشادت بمواقفه “التي تنسجم تماما مع الحق الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ودحره وإقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني”.

وقال عضو المكتب السياسي لـ “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطيني” (أحد فصائل منظمة التحرير)، محمد دويكات، إن “الشارع الفلسطيني برمته مفجوع بهذا المصاب، وخسارته لرجل قل نظيره، رفض الإغراءات كلها لوقف دور حزبه في إسناد قطاع غزة”.

وأشار دويكات في حديث مع إلى أن الفلسطينيين “على اختلاف توجهاتهم وانتماءاتهم حزينون على غياب نصر الله، حزنهم على فقدان قياداتهم”.

من جهته، قال الناطق باسم “جبهة التحرير العربية” محمود الصيفي، إن “خسارة رجل مثل نصر الله لا تقدر بثمن، وسيكون لها تبعات قاسية، لكن المقاومة الفلسطينية واللبنانية قادرة على تجاوز هذا الحدث المؤلم، وترميم صفوفهما لمواصلة معركة طوفان الأقصى، حتى تحقيق أهدافه كاملة”.

وشدد في حديث على أن “المطلوب اليوم السير على خطى الراحل الكبير (حسن نصر الله) ومواصلة طريقه التي شقها منذ توليه أمانة حزب الله، ونحن على يقين تام أن خليفته سيكون خير خلف لخير سلف”.

وعبر عدد من الفلسطينيين الذين التقتهم في مدينة نابلس، عن حزنهم وأسفهم على الأنباء لـ”غياب السيد حسن نصر الله عن المشهد خاصة في ظل هذا الوقت الحرج في معركة البقاء والصمود”، بحسب ما قاله عبد الله عبيدي، الذي أكد أن “غيابه خسارة فادحة للشعب الفلسطيني وللمقاومة” بحسب تقديره.

وقالت الفلسطينية نسرين عطا الله “لقد بكيت كثيرا بعد تأكيد خبر الاغتيال… فنحن ننظر إلى سيد المقاومة أنه السند الأول لنا في مواجهة هذا العدو المجرم”.

من جهته يقول الأستاذ الجامعي أمجد ملحم إن “إصرار حزب الله على إسناد غزة، رغم كل الاغتيالات والضربات التي تعرض لها، تؤكد أصالة وعروبة هذا الحزب وسيده الأمين العام”.

وتابع “كان بإمكان نصر الله أن يفعل كغيره من الزعماء وقادة الأحزاب العربية بأن يجلس في مكتبه، ويصدر بيانات الشجب والاستنكار، لكنه كان رجلا عند كلمته، حتى قضى نحبه”.

ونعى “حزب الله” اللبناني أمينه العام السيد حسن نصر الله، اليوم السبت، على إثر غارة كبيرة شنتها مساء أمس الجمعة طائرات الاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكد الحزب في بيانها أنه “سيواصل جهاده في مواجهة العدو وإسنادًا لغزة وفلسطين ودفاعا عن لبنان وشعبه الصامد والشريف”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى