عربي ودولى

الاحتلال يُجدد القصف على الضاحية الجنوبية في لبنان فجر اليوم

شنَ سلاح الجو الإسرائيلي عشرات الغارات على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، ليل الجمعة / السبت، تسببت بحرائق ودمار كبير وموجة نزوح كبيرة للسكان. وبحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول”، وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية أكثر من 40 غارة، خلال مساء الجمعة وفجر اليوم السبت، على مبانٍ في مناطق برج البراجنة والكفاءات والشويفات والحدث والليلكي بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وأدت الغارات الإسرائيلية إلى اندلاع حرائق ودمار هائل في عدة مواقع ومبانٍ بالضاحية الجنوبية. كما أفادت الوكالة بأن النيران ما زالت مشتعلة منذ ساعات في منطقة “بئر حسن” بضاحية بيروت الجنوبية، جراء غارة إسرائيلية استهدفت مبنى فيها.

والغارات الإسرائيلية، فجر السبت، غير مسبوقة على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ الحرب التي شنتها “إسرائيل” على لبنان، في يوليو 2006. بدوره أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أن طائراته الحربية “هاجمت أهدافاً لحزب الله في منطقة بيروت، استهدفت مواقع لإنتاج الذخائر ومباني تم فيها تخزين الذخائر المتقدمة”.

وكان “حزب الله” نفى، في وقت سابق من فجر اليوم، ادعاءات للجيش الإسرائيلي بوجود أسلحة أو مخازن أسلحة في مبانٍ مدنية استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية لبيروت.

من جهته طالب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان، سكان مبانٍ في حيين بالضاحية الجنوبية لبيروت بالإخلاء، بدعوى “التواجد قرب مصالح لحزب الله”، وذلك بعد ساعات على دعوة مماثلة وجهها لسكان مبانٍ أخرى.

كما طالب أدرعي سكان عدة مبانٍ في حي برج البراجنة وحي الحدث في الضاحية بـ”إخلائها بشكل فوري، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.  وشهدت منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، منتصف ليل الجمعة، حركة نزوح لافتة باتجاه بيروت ومناطق أخرى في شمال البلاد، عقب التهديدات الإسرائيلية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى