عربي ودولى

الحوثيون: استهدفنا مطار يافا أثناء وصول نتنياهو

أعلن الناطق العسكري لجماعة “أنصار الله” (الحوثيون)، يحيى سريع، استهداف “مطار بن غوريون الإسرائيلي” أثناء وصول رئيس وزراء الاحتلال، نتنياهو. وأوضح أنه تم تنفيذ العملية بواسطة صاروخ باليستي من نوع “فلسطين 2”.

وكان عبد الملك الحوثي، زعيم الحوثيين، قد صرح سابقًا بأن قوات الاحتلال لن تنعم بالأمن والاستقرار باغتيال قادة المقاومة، في إشارة إلى مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله. وأضاف أن آمال الاحتلال خابت بعد استهداف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وستتكرر الخيبة بعد اغتيال نصر الله، مؤكدًا أن “العدو الصهيوني لن يحقق أمنه باغتيالاته” وأنهم لن يخذلوا الشعبين في لبنان وفلسطين.

تزامنًا مع العدوان المستمر على غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، بدأت جماعة الحوثي في استهداف سفن وشحنات مرتبطة بالاحتلال في البحر الأحمر منذ تشرين الثاني/نوفمبر.

منذ 358 يومًا، يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته المناطق السكنية وتدمرها، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 41,586 فلسطينيًا وإصابة حوالي 96,210 آخرين، كما نزح 90% من سكان القطاع، وفقًا للأمم المتحدة.

وفي ظل هذا العدوان، وسع جيش الاحتلال عملياته في الضفة الغربية، بينما تصاعدت اعتداءات المستوطنين، مما أسفر عن استشهاد 718 فلسطينيًا وإصابة نحو 5,750، واعتقال أكثر من 10,900 آخرين.

كما تواصل قوات الاحتلال عدوانها على لبنان منذ الاثنين الماضي، الذي أسفر حتى الآن عن استشهاد 1,640 شخصًا، بينهم الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وإصابة نحو 8,408 آخرين.


يتزامن ذلك مع مواصلة قوات الاحتلال عدوانها على لبنان، منذ الاثنين الماضي، والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد 1640 شخصا من بينهم الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، وعدد من قيادات الحزب، وإصابة 8408 آخرين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى