عربي ودولى

الحوثيون يعلنون حظر الممرات المائية على أميركا و”إسرائيل”

البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن مناطق محظورة على إسرائيل وأمريكا حسب الحوثيين

أعلن زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين) عبد الملك الحوثي أن البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن أصبحت مناطق محظورة على إسرائيل وأمريكا. جاء ذلك في كلمة بثتها قناة المسيرة اليمنية اليوم الخميس، حيث أضاف الحوثي أن مقاتلي الجماعة نفذوا خلال هذا الأسبوع عمليات بـ39 صاروخًا باليستيًا ومجنحًا ومسيّراً.

و أكد الحوثي على ثبات موقف جماعته في جبهة اليمن مع فلسطين ولبنان، مشدداً على استمرار جبهات الإسناد طالما استمر العدوان على غزة، مؤكداً على عدم تردد الجماعة في دعم غزة ولبنان وحزب الله. كما أشار إلى أن الصاروخ “فلسطين 2” يمثل إنجازًا كبيرًا، ودخل الخدمة ضمن المرحلة الخامسة من التصعيد دعماً لغزة.

سبق وأن صرح الحوثي قبل أيام بامتلاك جماعته ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها كثير من الدول، مؤكداً على تقدم اليمن في مجال الطيران المسيّر والقوة البحرية وتطوير القوة البرية وإنتاج متطلباتها، واصفاً القوة الصاروخية بـ”عنوان هذا البناء المتطور والفعال والمهم”.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة منذ 356 يوماً، بدعم أمريكي وأوروبي، حيث تُستهدف المستشفيات والمباني والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، مع منع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. وقد أسفر هذا العدوان عن استشهاد أكثر من 41 ألفًا و534 شهيدًا، وإصابة أكثر من 96 ألفًا و92 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى