مصر

عباس يدعو إلى تجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة

يطالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة رداً على انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي.

دعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى تجميد عضوية إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة لحين تنفيذ التزاماتها وشروط قبول العضوية، وتنفيذ جميع قرارات الأمم المتحدة وهيئاتها. وأعلن عباس عن تقديمه طلباً رسمياً إلى رئيس الجمعية العامة بهذا الشأن. كما طالب عباس بالتنفيذ الكامل لقرار الجمعية العامة المتعلق بالفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية، بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال خلال اثني عشر شهراً، وفقاً لما ورد في الفتوى الصادرة في 19 يوليو الماضي.

شدد عباس على مسؤولية العالم أجمع إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية من عدوان يومي، وحملة استيطان شرسة، وإرهاب من عصابات المستوطنين وجيش الاحتلال. وأدان عباس المذابح والجرائم والإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة محاسبتها وعدم سقوط جرائمها بالتقادم، داعياً المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات فورية عليها.

أشار عباس إلى استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، وما صاحب ذلك من توسيع العمليات في الضفة الغربية، وتصعيد الاعتداءات من قبل المستوطنين، مما أسفر عن استشهاد 718 فلسطينياً، وإصابة نحو 5750، واعتقال أكثر من 10900، وفقاً للإحصاءات الرسمية. كما أشار إلى استمرار العدوان على غزة منذ 356 يوماً، بدعم أمريكي وأوروبي، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 41534 شهيداً، وإصابة أكثر من 96092 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، حسب بيانات الأمم المتحدة. ويواصل جيش الاحتلال قصف المستشفيات، والمباني، والأبراج، ومنازل المدنيين، ويمنع دخول الماء، والغذاء، والدواء، والوقود.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى