عربي ودولى

حماس: خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة تهديد للسلم الدولي واستمرار لسياسة الكذب

نددت حركة حماس، الجمعة، بخطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، معتبرة أنه يمثل “تهديدًا للأمن والسلم الدوليين” ويواصل سياسة “الكذب المفضوح” بشأن الوضع في غزة.

وفي بيانها، قالت حماس: “مجرم الحرب نتنياهو يواصل استخفافه بالرأي العام العالمي ويردد الأكاذيب ذاتها لتبرير حملته الإبادية ضد المدنيين في غزة”.

وأضافت أن “ما ورد في خطابه هو تهديد واضح لتوسيع العدوان على شعوب المنطقة”، منتقدة الدعم الأمريكي الذي يوفر غطاءً سياسيًا وعسكريًا لإسرائيل.

كما رفضت الحركة تصريحات نتنياهو حول إدخال مساعدات إلى غزة، معتبرة أنها “استمرار لسياسة الكذب”، مشيرة إلى أن “جريمة التجويع التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين مثبتة بتقارير أممية”.

وذكرت أن إسرائيل تعمدت منع الإمدادات الأساسية من مياه وغذاء وأدوية منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر، ما أدى إلى تفاقم الأوضاع المعيشية ووفاة عشرات الأطفال نتيجة سوء التغذية.

وأشادت حماس بانسحاب وفود عربية وإسلامية من قاعة الأمم المتحدة احتجاجًا على خطاب نتنياهو، من بينها الوفد التركي، مشيرة إلى أن ذلك يعكس رفض العالم لسياساته.

تأتي هذه التصريحات في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، التي أوقعت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم من النساء والأطفال، وسط دمار هائل ومجاعة تهدد حياة المدنيين في القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى