سياسةفلسطين

حماس : إرهاب الاحتلال بحق الصحفيين لن يُخفي الحقيقة، وستستمر رسالتهم رغم جرائم الاحتلال

في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، يشدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق على أهمية دور الإعلام الفلسطيني في نقل الحقيقة، مؤكداً استمرار رسالة الصحفيين رغم انتهاكات الاحتلال الصارخة.

أكد عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في بيان له اليوم الخميس، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، على أهمية دور الإعلام الفلسطيني في نقل الحقيقة للعالم،

مشيداً بصمود الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين في وجه جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة منذ ما يقارب العام. وأشار الرشق إلى أن إرهاب الاحتلال وجرائمه الممنهجة ضد الصحفيين في غزة والضفة والقدس المحتلة،

تُمثّل انتهاكاً صارخاً لحرية الصحافة، لكنها لن تفلح في حجب الحقيقة، مؤكداً استمرار رجال الإعلام في فلسطين وخارجها في أداء رسالتهم الإعلامية مهما كانت التضحيات.

وقدّم الرشق التعزية لأسر الصحفيين والإعلاميين الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الحقيقة، مشيداً بجهود الإعلاميين المتضامنين مع الزملاء الفلسطينيين.

ودعا إلى توحيد الجهود الإعلامية لخدمة القضية الفلسطينية، وتثبيت الرواية الفلسطينية، ومواجهة الدعاية الصهيونية المضللة، وفضح جرائم الاحتلال.

كما ناشد الرشق الصحفيين ووكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام تكثيف حضورها في قطاع غزة، للاطلاع على حجم الدمار وتوثيق معالم ما أسماه “الإبادة الجماعية” التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين والبنية التحتية خلال العام الماضي.

وأشار إلى استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، وما تبعه من عمليات في الضفة الغربية، وارتفاع عدد الشهداء والجرحى والمعتقلين الفلسطينيين.

وأكد أن العدوان الإسرائيلي أسفر عن استشهاد أكثر من 41534 فلسطينياً وإصابة أكثر من 96092 آخرين، ونزوح 90% من سكان قطاع غزة، وفقاً لبيانات الأمم المتحدة.

اقتباس: “في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، نبعث بخالص التحيّة والتقدير والفخر والاعتزاز بالصحافيين والإعلامين الفلسطينيين… الذين أثبتوا أنهم الصَّوت النابض لشعبنا.” – عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى