مصر

الرئيس الإيراني: سنثأر لهنية في الزمان والمكان المناسبين

جدد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان التأكيد على أن بلاده سترد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران، في المكان والزمان المناسبين.

وأضاف بزشكيان في لقاء مع قناة “الجزيرة” القطرية، إن بلاده ستقرر الإطار الزمني للرد، مضيفاً: “ما سنقوم به سيكون ردة فعل في الزمان والمكان المناسبين، ولن يكون أمراً نعلنه، وسوف نقرر مستوى الأحداث”.

كما أشار إلى أن “إسرائيل حريصة على تأجيج نار الحرب وتوسيعها في المنطقة، وأنها لن تكون متضررة من ذلك لأنها مدعومة بمن يرفعون شعارات الحرية وحقوق الإنسان الكاذبة”.

وشدد على أن بلاده يجب ألا تقع في فخ اللاعبين الذين يستهدفونها، وأنها يجب أن تكون قادرة على اختيار الزمان والمكان المناسبين، مشيراً إلى أن “إسرائيل” استغلت تاريخ تنصيب الرئيس الإيراني لاغتيال إسماعيل هنية.

ولفت الرئيس الإيراني إلى أن الغرب التزام الصمت إزاء هجمات “إسرائيل” باستخدام أجهزة الاتصال على لبنان، مشيراً إلى أن الأوروبيين يدعون امتلاكهم للقيم، لكن تلك الادعاءات ليست سوى أكاذيب وشعارات.

وأشار إلى أن “إسرائيل” تتمنى توسيع الحرب، بعدما عجزت عن تحقيق أهدافها في غزة وتدمير حركة (حماس)، لافتاً إلى أن الهدف الوحيد الذي حققته “هو تدمير القطاع بأكمله ومنع وصول الإمدادات الإنسانية”.

وحول العلاقات مع دول الجوار، قال الرئيس الإيراني: “نتمنى أن نجلس مع دول الجوار لوضع استراتيجية تحقق المكاسب للجميع”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى