عربي ودولى

إنزال جوي أردني لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة

الأردن ينفذ إنزالاً جوياً إنسانياً رقم 120 لغزة

أعلنت القوات المسلحة الأردنية اليوم الخميس عن تنفيذها إنزالاً جوياً إنسانياً وغذائياً جديداً جنوب قطاع غزة، وذلك عبر طائرة عسكرية من نوع (C130) تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني. يأتي هذا الإنزال كجزء من جهود المملكة المتواصلة لتقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في غزة.

وقد تضمن الإنزال الجوي مساعدات إغاثية وإنسانية متنوعة تهدف إلى التخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية التي يعاني منها سكان القطاع جراء الحرب المستمرة. وأكدت القوات المسلحة الأردنية في بيان رسمي استمرارها في تقديم المساعدات الإنسانية والطبية عبر الإنزالات الجوية والقوافل البرية، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بهدف مساعدة الأهل في غزة على تجاوز هذه الظروف الصعبة. وقد وصل عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 120 إنزالاً، بالإضافة إلى 266 إنزالاً بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

يُذكر أن العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 356 يوماً قد أسفر عن مقتل أكثر من 41 ألفاً و534 شهيداً، وإصابة أكثر من 96 ألفاً و92 مصاباً، ونزوح ما يقارب 90% من سكان القطاع، وفقاً لإحصائيات الأمم المتحدة. ويستهدف العدوان بشكل متواصل البنية التحتية والمرافق المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمنازل، ويعيق وصول المساعدات الأساسية من غذاء ودواء ووقود.

“إن واجبنا الإنساني والأخلاقي يقتضي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه الظروف الصعبة، وسنستمر في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة الممكنة حتى يتجاوزوا هذه المحنة”، هكذا صرح مصدر مسؤول في القوات المسلحة الأردنية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى