فلسطين

اتفاق فلسطيني-إسرائيلي على إزالة عبوات ناسفة زرعتها المقاومة بالضفة.

اتفاق أمني مُثير للجدل: نشر 500 عنصر أمن فلسطيني في شمال الضفة الغربية

أفادت قناة /12/ الإسرائيلية بتوصل السلطة الفلسطينية والاحتلال إلى اتفاق ينص على نشر 500 عنصر أمن فلسطيني في شمال الضفة الغربية، بهدف تفكيك العبوات الناسفة التي يعدها المقاومون لاستهداف قوات الاحتلال خلال اقتحاماتها المتكررة. ويأتي هذا الاتفاق في ظل تصاعد وتيرة العمليات المقاومة في الضفة الغربية المحتلة، وسط حملات اعتقالات و اقتحامات يومية تنفذها قوات الاحتلال.

يكشف هذا الاتفاق عن تزايد التوتر في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث يشهد شمال الضفة الغربية تزايداً ملحوظاً في نشاط المقاومة رداً على الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة. ويمثل نشر عناصر الأمن الفلسطيني نقاط جدلٍ رئيسية، خاصةً في ظل الوضع الأمني المتدهور والانتقادات الموجهة للسلطة الفلسطينية من قبل فصائل المقاومة.

وقد نددت حركة حماس بهذا الاتفاق، مطالبة السلطة الفلسطينية بـ”وقف السلوكيات المشبوهة” والانضمام إلى صفوف المقاومة ضد الاحتلال بدلاً من ملاحقة المقاومين. وأكدت حماس في بيان لها الثلاثاء الماضي، أن “استمرار أجهزة السلطة بالضفة في ملاحقة المقاومين يُمثل تساوقاً كاملاً مع الاحتلال ومشاركةً في العدوان على شعبنا”. وتأتي هذه التصريحات في سياق العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والذي دخل شهره الثاني عشر، مُسبباً آلاف الإصابات والشهداء بين المدنيين، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية نتيجة حملات الاعتقالات والاقتحامات اليومية.

“وتدعو قيادة السلطة لوقف السلوكيات المشبوهة المرفوضة والعمل على دفع الأجهزة الأمنية للانخراط في المقاومة”، هكذا جاء نص البيان الصادر عن حركة حماس.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى