صحافة عبرية

إعلام عبري: دولة الاحتلال تحذر الإسرائيليين من السفر إلى 15 دولة

أصدر جهاز الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي، تحذيرا شديدا للإسرائيليين، من السفر خلال الفترة الراهنة وحتى إشعار آخر إلى 15 دولة.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه وفقا لـ”جمعية المساعدة العسكرية” التابعة للجيش الإسرائيلي، فإن “هناك خطر شديد على أي إسرائيلي، إذا فكر في السفر إلى شبه جزيرة سيناء، وهي مقصد سياحي شهير بين الإسرائيليين، حيث يقوم الكثير من الإسرائيليين بالسفر إلى هناك بالرغم من كل التحذيرات”.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن “القائمة تضم 15 دولة تشكل  زيارتها خطورة خاصة على الإسرائيليين، ومن بينها مصر والعراق وسوريا ولبنان والمملكة العربية السعودية، والأردن وإيران وتركيا”.

وقال موقع /آي سي إي/ الإخباري العبري، إنه قبل “عطلة تشرين” وموسم السفر المتزايد، أصدر مقر الأمن القومي (NSH) تحذيرا شديد اللهجة للمستوطنيين الإسرائيليين الذين يخططون للسفر إلى الخارج.

وركز التحذير على المخاطر المتزايدة الناجمة عن تبادل المعلومات على الشبكات الاجتماعية وزيادة التهديدات المسلحة، خاصة في الفترة التي تسبق الذكرى السنوية لحرب (السيوف الحديدية) “طوفان الأقصى” في قطاع غزة التي أندلعت يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

فيما حذرت “جمعية المساعدة العسكرية” التابعة للجيش الإسرائيلي، من “نشر أي إسرائيلي لأي معلومة تشير إلى أنه كان أو ما يزال يخدم في الجيش، أو تشير إلى الإنتماء إلى قوات الأمن الإسرائيلية خلال سفره للخارج”.

وأشار الموقع العبري إلى أن “هذا التحذير يأتي على خلفية احتمال تعرض الإسرائيليين واليهود في جميع أنحاء العالم لهجمات”.

ويأتي ذلك بعد أن أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي -الإثنين الماضي- عدوانا واسعا على لبنان وصف بأنه الأعنف، منذ بدء المواجهات مع حزب الله اللبناني قبل نحو عام، وأسفر القصف عن استشهاد أكثر من 600 شخص، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 2500 بجروح، في حين تشير تقديرات رسمية إلى نزوح قرابة 150 ألف شخص.

ولليوم 356 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 495 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى