صحافة عبريةفلسطين

وسط انتقادات.. نتنياهو يؤجل رحلته إلى نيويورك لحضور اجتماعات جمعية الأمم المتحدة

أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن رحلته المقررة إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة قد تأجلت مرة أخرى.

ووفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، سيتوجه نتنياهو إلى الولايات المتحدة غدا وسيعود إلى إسرائيل مساء السبت. وسترافقه في الرحلة زوجته سارة.

وجاء في بيان مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بعد وقت قصير من إطلاق حزب الله صاروخ أرض-أرض على تل أبيب: “سيجري رئيس الوزراء مشاورات اليوم مع المؤسسة الأمنية لمناقشة استمرار الضربات في لبنان”.

وانتقد مسؤول كبير في حكومة الاحتلال، لم يذكر اسمه، بشدة قرار رئيس الوزراء بالسفر إلى الولايات المتحدة وسط القتال العنيف على الحدود الشمالية مع حزب الله اللبناني، قائلا إنه يمكن تفويض الخطاب إلى وزير الخارجية أو أي مبعوث.

وقال المسؤول الذي لم يذكر اسمه، في تصريح للقناة 12: “هذا أمر متهور وغير مسؤول”.ولم يتضح متى من المقرر أن يلقي نتنياهو كلمة أمام تجمعا زعماء العالم.

وقال مسؤول إسرائيلي لتايمز أوف إسرائيل أمس إن نتنياهو من المقرر أن يتحدث في الأمم المتحدة يوم الخميس بعد أن كان من المقرر أن يتحدث يوم الجمعة. ومن خلال نقل الخطاب إلى يوم الخميس، فبإمكانه العودة إلى إسرائيل يوم الجمعة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى