مصر

واشنطن بعثت رسائل تطمئن مصر بشأن الحرب في لبنان

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت رسائل إلى مصر حول التصعيد الإسرائيلي في لبنان ضمن عملية “سهام الشمال”. وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن مسؤولين مصريين تلقوا “تأكيدات أمريكية بأن الهجمات الإسرائيلية على لبنان لن تصل إلى أي من منشآت الجيش اللبناني أو القوات المسلحة ومؤسسات الدولة اللبنانية في هذه المرحلة”.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الهجمات المكثفة التي يشنها الجيش الإسرائيلي في لبنان وفق لتأكيدات واشنطن للمصريين “من المتوقع أن تنتهي قبل نهاية الأسبوع”. وأضافت معاريف أن المسؤولين الأمريكيين أجروا محادثات مع نظرائهم المصريين خلال اليومين الماضيين.

وأوضح في هذه المحادثات أن “الهدف من الهجمات الإسرائيلية هو تنفيذ عمليات دقيقة في مناطق مختلفة في لبنان، في محاولة لإضعاف القدرات العسكرية لحزب الله” وأنها “ستكفي في هذه المرحلة من التصعيد في الوقت الراهن”.

وفي الوقت نفسه، نقلت الصحيفة العبرية عن صحيفة بوليتيكو الأمريكية، أن الهجمات المكثفة التي شنها الجيش الإسرائيلي في لبنان أدت إلى أزمة عميقة وغير مسبوقة بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وبحسب التقرير، فإنه في الولايات المتحدة قلقون بشأن عدد الضحايا في لبنان ويعتقدون أن الهجمات المكثفة يمكن أن تؤدي إلى حرب إقليمية ولن تقود حزب الله إلى طاولة النقاش للتوصل إلى حل دبلوماسي، كما تقدر إسرائيل.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى