مصر

مصر.. تركيب مصيدة قلب مفاعل الضبعة النووي أكتوبر المقبل

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمود عصمت أنه سيتم تركيب مصيدة قلب مفاعل الضبعة النووي للوحدة النووية الثالثة خلال شهر أكتوبر. وجاء الإعلان خلال الزيارة التي قام بها وزير الكهرباء المصري ورئيس هيئة المحطات النووية المصرية أمجد الوكيل، إلى محطة لينينغراد النووية.وتعد محطة لينينغراد النووية التي تقع على مسافة 780 كم من العاصمة الروسية موسكو هي المحطة المرجعية لمحطة الضبعة في مصر.

واستقبل الوفد المصري في محطة لينينغراد النووية مدير المحطة فلاديمير بير يغودا وأطقم التشغيل من خبراء البرنامج النووي الروسي لتوليد الكهرباء، والذي قدم عرضا تفصيليا عن مكونات المحطة والتكنولوجيا المستخدمة ومعدلات الأمان الفائقة وأهمية الطاقة النووية في إنتاج الكهرباء النظيفة وتحقيق الاستدامة والاستقرار للشبكات الكهربائية.

وقال وزير الكهرباء المصري إن هناك متابعة يومية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمستجدات التنفيذ والخطة الزمنية وجداول الانتهاء من الأعمال بمفاعل الضبعة النووي وصولا إلى الربط على الشبكة الموحدة. وشدد على أن هناك دعما كاملا ورؤية رئاسية لمواصلة العمل لخفض الاعتماد على الوقود التقليدي وتقليل انبعاثات الكربون.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى