عربي ودولى

علماء فلسطين بلبنان نشكر المقاومة الإسلامية لدعمها لغزة

هيئة علماء فلسطين في لبنان تدين العدوان الإسرائيلي وتدعو للتلاحم الوطني

أعلنت هيئة علماء فلسطين في لبنان عن وقوفها التام إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق، مؤكدةً تضامنها الكامل مع ضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان وغزة.

أصدرت هيئة علماء فلسطين في لبنان بياناً مساء اليوم الأربعاء، أعربت فيه عن بالغ شكرها وتقديرها للمقاومة الإسلامية على دعمها لأهل غزة والصمود الأسطوري الذي أبدوه في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل. كما دعت الهيئة في بيانها إلى الرحمة والتراحم بين أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني، محذرةً من استغلال الظروف الصعبة لرفع الأسعار أو استغلال حاجة النازحين. وطالبت الهيئة الشعب الفلسطيني وأحرار لبنان بفتح بيوتهم للنازحين وتقديم كافة أنواع العون والإغاثة لهم، مؤكدةً على أهمية التلاحم الوطني في مواجهة هذا العدوان الوحشي. وقد شددت الهيئة على ضرورة رفض الجشع والطمع والاحتكار، مشيدةً بالذين قدموا بيوتهم للنازحين مجاناً، واصفةً ذلك بأنه دليل على أخلاق المؤمنين في ساعة الشدة.

ووصفت الهيئة العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين بأنه عدوان إجرامي يزيد من تصميمها على وحدة الصف والكلمة، مؤكدةً على ضرورة محاربة الصهاينة بكل الوسائل المتاحة، بما يوازي ما يمارسونه من عدوان ووحشية. وقد أشار البيان إلى الغارات الجوية الإسرائيلية المتكررة التي أدت إلى استشهاد المئات والجرحى وإلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات والبنية التحتية في لبنان، معرباً عن عميق الحزن والأسى على ضحايا هذا العدوان. كما أبرز البيان استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 355 يوماً، والذي أسفر عن سقوط آلاف الشهداء والجرحى، وتشريد عشرات الآلاف من سكان القطاع.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد نفذ اليوم الأربعاء سلسلة غارات جديدة على مناطق عديدة في لبنان، مما أدى لسقوط مزيد من الشهداء والجرحى، في حين كثّف حزب الله قصف المواقع والمستوطنات في فلسطين المحتلة. وقد ارتفع عدد الشهداء في لبنان إلى حوالي 600 شهيد، بينهم 50 طفلاً و94 امرأة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 1850 مصاباً. ويشهد جنوب لبنان تبادلاً شبه يومي لإطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية واللبنانية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

“إن العدوان الإجرامي على لبنان وفلسطين يجب أن يزيدنا إصراراً على وحدة الصف والكلمة، وأن نقاتل الصهاينة كافة كما يقاتلوننا كافة”، هذا ما جاء على لسان عضو هيئة علماء فلسطين في لبنان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى