سياسةفلسطين

الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال 24 ساعة أدت لارتقاء 39 شهيدا

مجازر إسرائيلية جديدة بغزة: 39 شهيداً و86 إصابة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر جديدة ضد المدنيين، أسفرت عن استشهاد 39 شخصاً وإصابة 86 آخرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وأكدت الوزارة صعوبة الوصول إلى العديد من الضحايا الذين لا يزالون تحت أنقاض المنازل أو في الطرقات نتيجة استمرار القصف.

أشارت وزارة الصحة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 41534 شهيداً و9692 إصابة. وحذرت الوزارة من أن العدد الحقيقي للضحايا قد يكون أعلى بكثير نظراً لصعوبة الوصول إلى العديد من المناطق المتضررة بشدة. كما أكدت الوزارة على استمرار جهود طواقم الإسعاف والدفاع المدني للوصول إلى المصابين وإنقاذ من تبقى تحت الأنقاض وسط ظروف صعبة للغاية.

ودعت الوزارة ذوي الشهداء والمفقودين إلى ضرورة استكمال بياناتهم عبر موقع الوزارة الإلكتروني لتسهيل عملية توثيق الضحايا وتوفير كافة المعلومات اللازمة.

“إن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من مجازر بحق المدنيين الأبرياء في غزة هو جريمة حرب يجب محاسبة مرتكبيها”، هذا ما أكدته مصادر رسمية بوزارة الصحة. وأضافت المصادر: “ندعو المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف هذه المجازر وحماية المدنيين الفلسطينيين.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى