صحافة عبريةعربي ودولى

إعلام لبناني: 47 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق عدة في لبنان

مجزرة إسرائيلية مروعة في لبنان: 47 شهيداً وعشرات الجرحى في غارات متعددة

أودت غارات جوية إسرائيلية اليوم الخميس بحياة 47 شخصاً على الأقل في لبنان، في حصيلة أولية لا تزال مرشحة للارتفاع، مما يمثل أحد أعنف الهجمات منذ بدء المواجهات مع حزب الله. وقد استهدفت الغارات عدة مناطق لبنانية، مخلفةً وراءها مشهداً مروعاً من الدمار والخسائر البشرية.

شهدت بلدة الكرك في قضاء زحلة بمحافظة البقاع شرق لبنان مجزرة بشعة راح ضحيتها 11 شهيداً و9 جرحى، في حين سقط 4 شهداء و9 جرحى آخرين في غارة استهدفت منزلاً في بلدة شعث في قضاء بعلبك. كما أشارت قناة الميادين إلى استشهاد 32 عاملاً سورياً، بينهم أطفال، في غارة على بلدة يونين في البقاع الشمالي. وتشير التقارير إلى أن عدد الضحايا قد يرتفع مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ. يُضاف إلى ذلك أكثر من 600 شهيد و 2500 جريح منذ بدء العدوان الإسرائيلي يوم الإثنين الماضي. وقد أشار وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي في مؤتمر صحفي إلى تسجيل أكثر من 70 ألف و 100 نازح في 533 مركز إيواء.

يُذكر أن هذا العدوان الإسرائيلي الواسع النطاق، الذي يُوصف بأنه الأعنف منذ عام، أثار رد فعل عنيف من حزب الله الذي أطلق رشقات صاروخية استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية في الجليل وصفد وحيفا، مسبباً خسائر مادية وبشرية وحرائق.

“إن ما حدث اليوم هو مجزرة حقيقية، وجريمة ضد الإنسانية”، هذا ما صرّح به مصدر مسؤول رفيع المستوى في الحكومة اللبنانية. وأضاف: “نحن نطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه الأعمال الوحشية وحماية المدنيين الأبرياء”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى